منتديات اصحاب على طول

منتدى منوع
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عبيد: محطة كهرباء غزة ستتوقف عن العمل كليا يوم الخميس المقبل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البرنس

avatar

عدد المساهمات : 122
نقاط : 199
تاريخ التسجيل : 24/01/2010
العمر : 22
الموقع : http://as7ab.forumotion.com

مُساهمةموضوع: عبيد: محطة كهرباء غزة ستتوقف عن العمل كليا يوم الخميس المقبل   الإثنين يناير 25, 2010 4:32 pm

غزة-أصحاب على طول- أكد المهندس كنعان عبيد، نائب رئيس سلطة الطاقة في محافظات قطاع غزة، أن محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة أوقفت مولداً واحداً على أن توقف المولد الثاني والأخير يوم الخميس المقبل.

وبيَّن م.عبيد في حديثٍ لإذاعة صوت القدس، أنه وبحسب وحسب الكميات التي ستصل من السولار الصناعي رسمياً سيتم وقف المولد الثاني والأخير يوم الخميس، موضحاً أنه لا يوجد بوادر لزيادة الكمية أو تغطية ثمن السولار الصناعي.

ولفت نائب رئيس سلطة الطاقة النظر إلى أن المشكلة الحالية لا تتمثل في الاتحاد الأوروبي الذي أعلن وقفه تغطية تكاليف السولار الصناعي، مطالباً بأن يقوم بهذه المهمة الدول العربية أو أن تغطى من عوائد الضرائب التي تحوَّل من إسرائيل لموازنة السلطة الفلسطينية.

وفي سؤاله عن ما إذا كان هنالك عدالة في توزيع الكمية المقننة من التيار الكهربائي على مناطق قطاع غزة، أجاب:" لحدٍ ما يوجد عدالة، لكن هنالك خطوط تفصل فنياً سواء من المحطة أو من إسرائيل"، مضيفا :" المناطق متساوية ولا تمييز فيما بينها".

ودعا عبيد كافة الأطراف المعنية والجهات المختصة إلى متابعة هذه القضية مع الإتحاد الأوروبي ، من أجل العمل بسرعة جاهدة للضغط على إسرائيل من أجل إعادة السماح بتزويد القطاع بالسولار اللازم للمحطة، وزيادة الكمية المسموح بها والتي لا تدخل بانتظام بل على فترات متباعدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عبيد: محطة كهرباء غزة ستتوقف عن العمل كليا يوم الخميس المقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اصحاب على طول :: الاخبار-
انتقل الى: